أخبار عاجلة
تعرف على عدد مشاهدات "غير" لحسين الجسمي بعد طرحها -
عمرو أديب متأثرا رجعولي أمي ولو نص ساعة -
سؤال محرج له في لقاء تلفزيوني ورد فعل مجدي شطة -

الأمم المتحدة تسعى إلى حشد 202 مليون دولار لمساعدة 552 ألف ليبي

الأمم المتحدة تسعى إلى حشد 202 مليون دولار لمساعدة 552 ألف ليبي
الأمم المتحدة تسعى إلى حشد 202 مليون دولار لمساعدة 552 ألف ليبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأمم المتحدة تسعى إلى حشد 202 مليون دولار لمساعدة 552 ألف ليبي

الأمم المتحدة تسعى إلى حشد 202 مليون دولار لمساعدة 552 ألف ليبي

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 05 - 02 - 2019

1882370
أطلقت الأمم المتحدة، وحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019، التي تتطلب 202 مليون دولار لتوفير الدعم الصحي والحماية والمياه والصرف الصحي والمأوى والدعم التعليمي لأكثر من 550 ألف شخص من المستضعفين.
وأوضح المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يانس لاركيه أن سبع سنوات من عدم الاستقرار وانعدام الأمن في البلاد أدت إلى وفاة عشرات الآلاف من الليبيين، مشيراً إلى أن آلاف الأسر لا تستطيع اليوم تحمل تكاليف الغذاء والماء والمواد المنزلية الأساسية.
وقال: "ما لا يقل عن 823 ألف شخص في جميع أنحاء ليبيا، بمن فيهم ربع مليون طفل، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ويشمل ذلك المشردين داخلياً والعائدين والمتضررين من النزاع والمجتمعات المضيفة واللاجئين والمهاجرين، الذين يواجهون انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وسوء المعاملة في غياب سيادة القانون".
وتهدف خطة الاستجابة الإنسانية للعام الحالي إلى توفير الإمدادات الغذائية المباشرة، وأيضاً تقديم المساعدة على المدى الطويل، من خلال دعم الزراعة والثروة الحيوانية ومجتمعات الصيد.
وعلى صعيد المساعدات الغذائية، أكد برنامج الأغذية العالمي، أن انعدام الأمن الغذائي في البلاد لا يزال يمثل تحدياً، بسبب التشرد الذي طال أمده واضطراب الأسواق وانخفاض إنتاج السلع الغذائية.
وأكد المتحدث باسم البرنامج إرفيه فيروسيل أن 21% من الأطفال بين 6 إلى 59 أشهر يعانون من سوء التغذية المزمن، محذراً من أثر النزاع على سبل المعيشة والوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، مما عرّض أكثر الناس ضعفاً لخطر كبير من عدم كفاية استهلاك الغذاء، وأجبر العديد على تبني استراتيجيات سلبية للتكيّف، مثل إنفاق مدخراتهم وخفض عدد الوجبات اليومية، والحدّ من النفقات غير المتعلقة بالغذاء، لا سيما الصحة والتعليم.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأمم المتحدة تسعى إلى حشد 202 مليون دولار لمساعدة 552 ألف ليبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق أمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي يشيد بدعم خادم الحرمين وولي العهد
التالى نائبة المبعوث الأممي لليبيا تبحث مع ممثلين عن ورشفانة التحديات التي تواجه المنطقة