أخبار عاجلة
Biblical prophecy? Red Sea countries braced for plague of locusts -
تصاميم و موديلات ثوب اماراتي -

مسئولة أممية تطالب ميانمار بإنهاء العنف ضد أقلية الروهينجا

مسئولة أممية تطالب ميانمار بإنهاء العنف ضد أقلية الروهينجا
مسئولة أممية تطالب ميانمار بإنهاء العنف ضد أقلية الروهينجا

وإليكم تفاصيل الخبر مسئولة أممية تطالب ميانمار بإنهاء العنف ضد أقلية الروهينجا

طالبت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي اليوم الثلاثاء، ميانمار بإظهار "التزام حقيقي" لإنهاء العنف الذي دفع مئات الآلاف من أقلية (الروهينجا) المسلمة للفرار إلى بنجلاديش.

وقالت جولي، في تصريح أوردته قناة (فرانس 24) الإخبارية، إن مسئولية عودة الروهينجا إلى ولاية (راخين) تقع مباشرة على عاتق الحكومة والسلطات في ميانمار، مضيفة "أحث السلطات في ميانمار على إظهار الالتزام الحقيقي اللازم لإنهاء دائرة العنف والنزوح وتحسين أوضاع كل المجتمعات في ولاية راخين"، معربة عن انزعاجها الشديد للقاء أسر لم تعرف طوال حياتها سوى الاضطهاد وحالة انعدام الجنسية.

وتأتي تصريحات أنجلينا جولي، على هامش اليوم الثاني لزيارتها إلى مخيمات لاجئي الروهينجا في بنجلاديش - حيث يعيش نحو 740 ألف لاجئ روهينجي منذ أغسطس عام 2017 بمقاطعة (كوكس بازار) البنغالية.

وذكر بيان للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنه من المقرر أن تختتم المبعوثة الخاصة زيارتها غدا الأربعاء، في العاصمة البنغالية دكا، حيث تلتقي رئيسة الوزراء البنغالية شيخة حسينة واجد، ووزير الخارجية أبو الكلام عبد المؤمن، وعددا من كبار المسئولين البنغاليين، لبحث كيفية تقديم المفوضية المساعدة للجهود البنغالية في إغاثة الروهينجا والحاجة لإيجاد حلول مستدامة لإنهاء معاناتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسئولة أممية تطالب ميانمار بإنهاء العنف ضد أقلية الروهينجا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق التحالف العربي ينفي بشدة تزويد ميليشيات الحوثي والقاعدة بأسلحة أمريكية
التالى التحالف العربي ينفي تزويد ميليشيات الحوثي والقاعدة بأسلحة أمريكية