أخبار عاجلة
لبنانيون: زواج لا حرب أهلية! -
فوساتي يكثف التكتيك.. ووصول الوصل -
العالمي يتخطى الفيحاء.. بركلة جزاء -

زعيم النجوم الخمس يلتقي "السترات الصفراء"

زعيم النجوم الخمس يلتقي "السترات الصفراء"
زعيم النجوم الخمس يلتقي "السترات الصفراء"

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
أعلن نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حركة النجوم الخمس لويجي دي مايو أنه التقى، اليوم الثلاثاء، مسؤولين من حركة "السترات الصفراء" في فرنسا. وقال دي مايو عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "اليوم(...) قمنا بزيارة وجيزة إلى فرنسا والتقينا قائد السترات الصفراء كريستوف شالنسون والمرشحين للانتخابات الأوروبية على لائحة استفتاء المبادرة الوطنية برئاسة إنغريد ليفافاسور".

وتحدث عن "لقاء جميل، الأول في لقاءات عديدة مقبلة، ناقشنا فيه الوضع في بلدينا والحقوق الاجتماعية والديموقراطية المباشرة".

وأضاف "رياح التغيير عبرت جبال الألب. أكرر: رياح التغيير عبرت جبال الألب".

وأكدت حركة النجوم الخمس أن اللقاء جرى في باريس وأن موعداً جديداً قد حدد "في الأسابيع المقبلة" في روما.

وقدم دي مايو في بداية يناير(كانون الثاني) تأييداً قوياً لحركة "السترات الصفراء"، وقال لهم "لا تضعفوا" في مدونة للنجوم الخمس، تلك الحركة السياسية غير الاعتيادية التي تأسست عام 2009 نتيجة رفض جزء من الايطاليين للطبقة السياسية القديمة.

وعرض دي مايو أيضاً مساعدة "السترات الصفراء" عبر المنصة الإلكترونية لحركته المسماة "روسو"، من أجل "تنظيم تحركات على الأرض" وأيضاً "اختيار المرشحين" و"تحديد البرنامج الانتخابي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زعيم النجوم الخمس يلتقي "السترات الصفراء" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق غياب زعيمة ميانمار عن مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف
التالى بومبيو يبحث مع غوتيريس تنفيذ اتفاق ستوكهولم حول الحديدة