أخبار عاجلة
Pakistan will be very important in future: Saudi Crown Prince -
Venezuela kicks out 'interventionist' team of European MPs coming to meet with Guaido -

سفير روسيا لدى اليابان: تحالف «واشنطن - طوكيو» لا يتوافق مع حوار معاهدة السلام

سفير روسيا لدى اليابان: تحالف «واشنطن - طوكيو» لا يتوافق مع حوار معاهدة السلام
سفير روسيا لدى اليابان: تحالف «واشنطن - طوكيو» لا يتوافق مع حوار معاهدة السلام

وإليكم تفاصيل الخبر سفير روسيا لدى اليابان: تحالف «واشنطن - طوكيو» لا يتوافق مع حوار معاهدة السلام

اعتبر السفير الروسي لدى اليابان ميخائيل جالوزين اليوم الثلاثاء، الخطوات التي تهدف إلى تعزيز التحالف العسكري بين اليابان والولايات المتحدة، على خلفية سياسة واشنطن المناهضة لروسيا، لا تتلاءم مع الحوار للتوصل لمعاهدة سلام بين موسكو وطوكيو.

وأوضح جالوزين، في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن هذا التحالف العسكري بين اليابان والولايات المتحدة يتعارض مع توفير المناخ الملائم للحوار حول معاهدة السلام.

وقال السفير الروسي، إن اليابان تبدو أكثر اندماجا في نظام الدفاع الصاروخي العالمي لدى الولايات المتحدة بعد أن أعلنت الولايات المتحدة انسحابها من معاهدة الصواريخ المضادة للباليستية عام 2001، التي كانت بينها وبين روسيا، والتي كانت عنصرا أساسيا للاستقرار الاستراتيجي الذي يحول دون احتمالية وقوع نزاع نووي.

وأشار جالوزين إلى إمكانيات نشر عناصر جديدة من نظام الدفاع الصاروخي العالمي الأمريكي في اليابان، قائلا "أفادت تقارير بعض وسائل الإعلام اليابانية احتمالية نشر صواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى في اليابان، وعدم أخذ ذلك في اعتبار سياسة أمننا القومي سيكون غريباً".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سفير روسيا لدى اليابان: تحالف «واشنطن - طوكيو» لا يتوافق مع حوار معاهدة السلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الضفة الغربية: تسريح عاملات عربيات إسرائيليات من مدرسة
التالى ظريف: طلب واحد يجعلنا نوقف صواريخنا.. وتعاملنا مع اليهود بهذه الطريقة