أخبار عاجلة
الرئيس العراقي يدعو إلى تعزيز التعاون مع الكويت -
ساري يتفهم غضب مشجعي تشيلسي ويقر "نحن في أزمة" -
بث مباشر| مباراة طلائع الجيش والزمالك في الدوري -

ماذا غرد بابا الفاتيكان أثناء زيارته التاريخية للإمارات

ماذا غرد بابا الفاتيكان أثناء زيارته التاريخية للإمارات
ماذا غرد بابا الفاتيكان أثناء زيارته التاريخية للإمارات

اليكم تفاصيل هذا الخبر ماذا غرد بابا الفاتيكان أثناء زيارته التاريخية للإمارات

كان البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، حريصا على التواصل مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بالتزامن مع زيارته التاريخية للإمارات العربية المتحدة، التي استمرت 3 أيام.

أطلق بابا الفاتيكان 5 تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، إذ أكد في تغريدته الأولى على أن "الله مع الذين يسعون للسلام،  وبسبب مباركته من السماء، فإن كل خطواتهم ناحية هذا الدرب تتحقق على الأرض".

وفي التغريدة الثانية، تطرق البابا فرنسيس إلى وثيقة الأخوة الإنسانية، التي تم التوقيع عليها في ختام المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي، مساء أمس الاثنين، بحضوره وشيخ الأزهر، أحمد الطيب.

وغرد "إن وثيقة الإنسانية التي وقعت اليوم في أبوظبي مع أخي الإمام الأكبر للأزهر، تدعو جميع الأشخاص الذين يؤمنون بالله والإيمان بالأخوة الإنسانية أن يتحدوا ويعملوا معا".

أما التغريدة الثالثة، فأكد البابا فرنسيس على أهمية الصلاة، قائلا "إن الصلاة تنقي قلب الإنسان من الالتفاف على نفسه، وأضاف إن صلاة القلب تعيد الأخوية".

وبمناسبة شهوده على وضع حجر كنيسة القديس فرنسيس في أبوظبي، فقد تحدث البابا في تغريدته الرابعة، عن الدور الذي لعبه القديس فرنسيس، في "تذكير البشرية أن المسيحيين انطلقوا في الحياة وهم مسلحين فقط بإيمانهم المتواضع وحبهم الملموس"، وتابع "إذا كنا نعيش في العالم وفقا لتعليمات الله، فسوف نصبح ممثلين لوجوده". 

أما التغريدة الخامسة، فأطلقها البابا فرنسيس، بعدما ترأس صباح اليوم الثلاثاء، القداس الإلهي فى استاد مدينة زايد الرياضية بالإمارات.

وأكد فيها على أن "التطويبات" هي خارطة طريق لحياتنا، فهي تدعونا إلى أن نبقي قلوبنا نقية، وأن نمارس الحلم والعدالة، وأن نكون رحماء للجميع، وأن نعيش الشفقة بالاتحاد مع الله".

وغادر البابا فرنسيس الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، بعد زيارة تاريخية هي الأولي التي يقوم بها بابا للفاتيكان لشبه الجزيرة العربية.

وحضر عشرات الآلاف من الكاثوليك وعدة آلاف من المسلمين قداسا عاما غير مسبوق في وقت سابق اليوم، رأسه البابا فرنسيس.

ويعيش في الإمارات نحو مليون من بين مليوني كاثوليكي يقيمون في شبه الجزيرة العربية مهد الإسلام كثير منهم من الفلبين والهند.

وكان البابا قد وصل إلى الإمارات يوم الأحد بدعوة من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وأدان البابا خلال زيارته الحروب في المنطقة ومن بينها الحرب في اليمن أفقر دول شبه الجزيرة العربية وهي الحرب التي تشارك فيها الإمارات العربية المتحدة ضمن تحالف تقوده السعودية.    

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماذا غرد بابا الفاتيكان أثناء زيارته التاريخية للإمارات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق الجيش المصري يقضي على 8 إرهابيين بشمال سيناء
التالى الولايات المتحدة تعتزم وضع خريطة طريق مع كوريا الشمالية قبيل القمة