أخبار عاجلة
انطلاق مهرجان المدينة التي خلقت للمهرجانات -
بدء العمل في مركز طب الأسنان التخصصي الجديد ببيشة -
وفد من جمعية كفى يزور مطار الملك عبدالعزيز الدولي -
مبادرة "مواجهة الانتحار": نجحنا في إنقاذ 15 حالة -

بالفيديو.. السعودية تفتتح "الميناء الأكثر عمقًا" في العالم

بالفيديو.. السعودية تفتتح "الميناء الأكثر عمقًا" في العالم
بالفيديو.. السعودية تفتتح "الميناء الأكثر عمقًا" في العالم

 

دشن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ميناء الملك عبدالله في مدينة رابغ.

ويعتبر ميناء الملك عبدالله أحدث ميناء تجاري متكامل الخدمات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وهو يقع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويتميّز هذا الميناء التجاري بموقعه الجغرافي الاستراتيجي وخدماته المتكاملة من خلال استخدام أحدث التقنيات على أيدي أخصائيّين متمرّسين في هذا المجال.

وُعتبر ميناء الملك عبدالله أوّل منفذ حيوي على المستوى الوطني يمتلكه القطاع الخاص وتديره جهة تنظيميّة واحدة، ممّا سيعزّز حتماً موقعه على خريطة الموانئ العالمية كنموذج رائد في إدارة الأعمال البحرية في المملكة العربية السعودية.

ويقع ميناء الملك عبدالله مباشرة على خط آسيا أوروبا الرئيسي، مما سيقلّص مدة نقل البضائع بين القارتين بمعدل 5 إلى 7 أيام.

بالإضافة إلى كونه يقع على هذا الطريق التجاري العالمي المهم، يتميّز موقع ميناء الملك عبدالله بقربه من المراكز الصناعية والسكانية في المملكة العربية السعودية، وقد تمّ تصميمه لزيادة الكفاءة والسرعة في عمليات النقل البحري.

وارتفعت الطاقة الإنتاجية السنوية لميناء الملك عبدالله إلى 2.301.595 حاوية قياسية بنهاية العام 2018، بزيادة تجاوزت 36% مقارنة بالعام 2017، ليحافظ بذلك على مركز الوصافة ضمن قائمة أكبر موانئ المملكة من حيث مناولة الحاويات.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. السعودية تفتتح "الميناء الأكثر عمقًا" في العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق انطلاق أعمال وزراء مجموعة اليورو في بروكسل
التالى مصر.. معاقبة مدير أملاك القاهرة لإهداره المال العام