أخبار عاجلة
الرياح تسقط 6 أعمدة كهربائية في ولاية تطاوين -

منع دخول مهاجرين: مجلس الشيوخ الايطالي يرفض التحقيق مع سالفيني

منع دخول مهاجرين: مجلس الشيوخ الايطالي يرفض التحقيق مع سالفيني
منع دخول مهاجرين: مجلس الشيوخ الايطالي يرفض التحقيق مع سالفيني

رفض مجلس الشيوخ الإيطالي يوم أمس الثلاثاء 19 فيفري 2019، إجراء تحقيق في اتهامات بالخطف ضد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني بسبب قراره منع دخول 150 مهاجرا ظلوا عالقين على متن سفينة لمدة خمسة أيام في أوت الماضي.

وجاء التصويت بإجمالي 16 صوتا في مقابل ستة أصوات، علما وأن مدعون في صقلية طلبوا السماح لهم بالتحقيق مع سالفيني بتهم إساءة استغلال السلطة والخطف فيما يتعلق بقضية هؤلاء المهاجرين الذين ظلوا عالقين على متن السفينة ديتشوتي التابعة لحرس الحدود.

وبعد التصويت بلجنة مجلس الشيوخ أمس ، قال عضو اللجنة السناتور ماريو ميكيلي جياروسو المنتمي لحركة خمس نجوم ''وفرنا الضمانة لهذه الحكومة حتى تستمر في عملها''.

وأمام القاعة التي اجتمعت فيها اللجنة، وقف مشرعون ينتمون للحزب الديمقراطي المعارض رافعين لافتات ومرددين هتافات منددة بالقرار.

وللإشارة، فقد منع سالفيني خلال توليه منصبه في جويلية الماضي، سفن الإغاثة الإنسانية التي تنقذ المهاجرين من الرسو في الموانئ الإيطالية، وقال حينئذ إنه لن يسمح برسو سفن المهاجرين إلا إذا وافق شركاء أوروبيون آخرون على استقبالهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منع دخول مهاجرين: مجلس الشيوخ الايطالي يرفض التحقيق مع سالفيني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق السفير الفرنسي: بطرس غالي كان جسرا عظيما بين القاهرة وباريس
التالى بالفيديو... "أكبر ملوك العالم سنا" إليزابيث الثانية تنشر لقطات نادرة لها مع بلوغها الـ 93