أخبار عاجلة
نجم وسط يوفنتوس على رادار ريال مدريد -

الرئيس الصيني يبحث مع ولي العهد السعودي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الرئيس الصيني يبحث مع ولي العهد السعودي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
الرئيس الصيني يبحث مع ولي العهد السعودي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

وأكد الأمير محمد بن سلمان -خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية/واس/- فاعلية التنسيق السعودي الصيني على المستوى الاقتصادي حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بنسبة 32 %، مشددا على قدرة المجلس على خلق المزيد من الفرص لدى البلدين.
وأشار بن سلمان إلي أن الجزيرة العربية تعد جزءاً رئيسياً من طريق الحرير من مبادرة الرئيس الصيني حيث تتلاقى مبادرة طريق الحرير وتوجهات الصين الاستراتيجية بشكل كبير جدا مع رؤية المملكة 2030 مؤكدا الحرص على تحقيق كل المكاسب ومجابهة كل التحديات التي تواجه البلدين.

من جانبه أكد الرئيس الصيني حرص بلاده على بذل المزيد من الجهود المشتركة مع المملكة لفتح آفاق جديدة للصداقة والعلاقات الاستراتيجية، مشيرا إلي تطور علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة والتنسيق الدائم حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك في السنوات الأخيرة.
وأشار بينج إلي تشكيل اللجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى وما تقوم به من عمل وتنسيق وتخطيط استراتيجي حيث نجحت في إعداد حزمة من المشاريع النموذجية والريادية في المجالات الرئيسية والحيوية كما حققت اللجنة نجاحا في اجتماعها اليوم وخرجت بالكثير من النتائج المهمة.
تجدر الاشارة الى ان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز يزور الصين حاليا 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الرئيس الصيني يبحث مع ولي العهد السعودي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
التالى نتنياهو: سنفعل ما يلزم من أجل الدفاع عن أنفسنا