أخبار عاجلة

الرئيس الفرنسي: الزراعة في الاتحاد الأوروبي مهددة بسبب الانقسامات الداخلية

الرئيس الفرنسي: الزراعة في الاتحاد الأوروبي مهددة بسبب الانقسامات الداخلية
الرئيس الفرنسي: الزراعة في الاتحاد الأوروبي مهددة بسبب الانقسامات الداخلية

وإليكم تفاصيل الخبر الرئيس الفرنسي: الزراعة في الاتحاد الأوروبي مهددة بسبب الانقسامات الداخلية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إن الزراعة في الاتحاد الأوروبي مهددة بسبب الانقسامات الداخلية والكتل التجارية المنافسة.

ودعا ماكرون - في كلمته خلال افتتاح معرض فرنسا السنوي للزراعة حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية - إلى توفير ميزانية كبيرة للدفاع عن أهداف الاتحاد الأوروبي تجاه جودة الطعام والحماية البيئة.

وأشار ماكرون إلى حتمية إبقاء الاتحاد الأوروبي لميزانيته الزراعية كما هي "دون أن تقل يورو واحد"، مسلطا الضوء على تأثر الزراعة باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وذكرت "يورونيوز" أن فرنسا تمتلك أكبر إنتاج زراعي في أوروبا والمستفيدة الأولى من "السياسة الزراعية المشتركة" داخل الاتحاد الأوروبي، والتي سيتم مناقشتها في وقت لاحق من العام الجاري في ظل خروج بريطانيا من الاتحاد.

يشار إلى أن مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي سيقلص من ميزانية الزراعة في الاتحاد الأوروبي، حيث اقترحت المفوضية الأوروبية العام الماضي بتخفيض ميزانية الزراعة بنسبة 5% في الفترة بين عامي 2021 وحتى 2027 إلى 365 مليار يورو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الرئيس الفرنسي: الزراعة في الاتحاد الأوروبي مهددة بسبب الانقسامات الداخلية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق إعتقال رئيس البرازيل السابق بتهم فساد
التالى احتياطي تونس من العملة الصعبة يعادل 86 يوم توريد