أخبار عاجلة

قبائل حجور تسيطر على مواقع إستراتيجية شمال شرق كشر

قبائل حجور تسيطر على مواقع إستراتيجية شمال شرق كشر
قبائل حجور تسيطر على مواقع إستراتيجية شمال شرق كشر

اليكم تفاصيل هذا الخبر قبائل حجور تسيطر على مواقع إستراتيجية شمال شرق كشر

أفادت مصادر أن قبائل حجور حققت انتصارات كبيرة على مليشيات الحوثي في مديرية كُشَر، ودحرتها من عدة مواقع.

وقال مصدر محلي إن مقاتلي القبائل سيطروا فجراً على حصن المنصورة الإستراتيجي، الواقع عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية كشر بعد معارك عنيفة استغرقت عدة ساعات، تكبدت فيها المليشيات عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف أن مواقع المليشيات في المنطقة المحاذية لمديريتي وشحة وقارة أصبحت تحت نيران القبائل، حيث يطل حصن المنصورة على مناطق الحدِيَتين، والقَيْم، والعبيسة، وبني رَيْبان.

تأتي هذه الانتصارات بعد تلقي القبائل إمدادات عسكرية وغذائية من تحالف دعم الشرعية عبر عملية إنزال جوي رابعة جرى تنفيذها الليلة قبل الماضية في مناطق عدة من مديرية كشر، تم من خلالها تزويد مقاتلي القبائل بالأسلحة والذخائر والمواد الغذائية.

«حقوق الإنسان»:900 منزل لمعارضين نسفها الحوثي

من جهة أخرى، طالبت وزارة حقوق الإنسان في اليمن، أمس، المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لوقف انتهاكاتها ضد حقوق الإنسان في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية، إن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تنتهج جريمة تفجير منازل معارضيهم بشكل ممنهج والهدف منه التهجير القسري والتطهير الطائفي، واستخدامه لإرهاب وتركيع بقية السكان والانتقام من الخصوم.

وأوضحت أن المليشيا ومنذ انقلابها على السلطة فجرت ونسفت أكثر من 900 منزل من منازل معارضيها في عموم المحافظات اليمنية، مؤكدة أن مثل هذه الجرائم تعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قبائل حجور تسيطر على مواقع إستراتيجية شمال شرق كشر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق الخطوط الجوية الإثيوبية: شروط التحذير والتدريب لطائرة "بوينغ" غير كافية
التالى نيوزيلندا تقيم مراسم تأبين لضحايا هجوم مسجدي كرايستشيرش