أخبار عاجلة

بوتو الحفيدة.. لا يمكننا أن نكون شبه قارة من الأيتام

بوتو الحفيدة.. لا يمكننا أن نكون شبه قارة من الأيتام
بوتو الحفيدة.. لا يمكننا أن نكون شبه قارة من الأيتام

اليكم تفاصيل هذا الخبر بوتو الحفيدة.. لا يمكننا أن نكون شبه قارة من الأيتام

دعت فاطمة بوتو حفيدة رئيس وزراء باكستان الأسبق ذو الفقار علي بوتو، حكومة بلادها إلى إطلاق سراح الطيار الهندي الذي أسر بعد إسقاط طائرته في قتال جوي أول أمس.

وشددت ابنة أخ رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو في مقال مشبوب بالعاطفة في صحيفة «نيويورك تايمز»، على ضرورة أن تحافظَ الهند وباكستان على «موقف أخلاقي عميق» مع تصاعد التوتر بين الدولتين النوويتين.

وذكرت فاطمة أنه فيما «الهستيريا عالية» إلا أنها لا تريد أن ترى جنودًا من كلا الطرفين يسقطون ضحايا لهذا النزاع.

وكتبت ابنة أخ بينظير بوتو تقول: «ناشدت والكثير من الباكستانيين الشباب بلادنا بالإفراج عن الطيار الهندي الذي تم القبض عليه كبادرة على التزامنا بالسلام والإنسانية والكرامة. لقد أمضينا حياتنا في الحرب. لا أريد أن أرى الجنود الباكستانيين يموتون. لا أريد رؤية الجنود الهنود يموتون. لا يمكننا أن نكون شبه قارة من الأيتام».

وكان الجيش الباكستاني قد أعلن أمس إسقاط طائرتين حربيتين هنديتين في قتال جوي فوق القسم الباكستاني من كشمير، وأسر اثنين من الطيارين، أحدهما تعرض لإصابات، فيما ظهر الآخر في مقطع مصوّر معصوب العينين.

وفيما أقرت الهند بأنها فقدت إحدى مقاتلاتها وأحد طياريها، أكدت أنها أسقطت طائرة حربية باكستانية، لكن إسلام آباد نفت ذلك.

ولدت الشاعرة والكاتبة الباكستانية الأفغانية المولد فاطمة بوتو في 29 أيار/مايو 1982. تكتب حاليًّا أعمدة للديلي بيست، والنيو ستيتسمان وغيرها من الصحف المنشورة. بدأت شهرتها بعد ظهور كتابها الأول، وهو مجموعة شعرية بعنوان همسات الصحراء. فاطمة هي حفيدة رئيس الوزراءالسابق ذو الفقار علي بوتو وابنة أخ بينظير بوتو، والتي كانت مبعدةً عنها وهي نشطة في الساحة الاجتماعية والسياسية الباكستانية، وعازفة عن الدخول للمجال السياسي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بوتو الحفيدة.. لا يمكننا أن نكون شبه قارة من الأيتام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق سلطات روسيا سلّمت مساعدات طبية ثمينة إلى مدينة طرطوس السورية
التالى حركة يهودية مناهضة للصهيونية تحتج ضد قرار ترامب بخصوص الجولان السوري المحتل