أخبار عاجلة
أصيل يا أبو رحاب.. ديك يعطل المرور لهذا السبب -
تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء -
Mexico’s Popocatepetl volcano suffers largest eruption in years (PHOTOS, VIDEOS) -

الجبير: المملكة ترفض أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس

الجبير: المملكة ترفض أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس
الجبير: المملكة ترفض أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس

اليكم تفاصيل هذا الخبر الجبير: المملكة ترفض أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس

أكد وزير الشؤون الخارجية عادل الجبير، أنّ موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية راسخ، وأنها ترفض بشكلٍ قاطع أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس، وتدعو أجهزة وآليات الأمم المتحدة ذات الصلة بما فيها مجلس حقوق الإنسان إلى أن تنهض بمسؤولياتها للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بما فيها حقه في تقرير مصيره، وصولًا إلى قيام دولته المستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

حل عاجل للأزمة السورية

كما أكد معاليه وقوف المملكة مع الشعب السوري الشقيق وحقّه في سلامة أراضيه واستقلالها ووحدتها، وخلوّها من أي قوات أجنبية، كما تؤكد أهمية إيجاد حل عاجل لهذه الأزمة بموجب قرار مجلس الأمن 2254. وتتطلع المملكة إلى استمرار دعم جهود المبعوث الأممي.

وأعرب الجبير أن حكومة المملكة تدين الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان التي تُرتكب ضد أقلية الروهينغيا بدافع عنصري، وتدعو إلى تضافر الجهود لوضع حدٍّ لهذه الانتهاكات، وإعادة اللاجئين إلى أراضيهم، وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

دعم ثابت للشعب اليمني

وأكد الجبير أن موقف المملكة العربية السعودية ثابت في دعم اليمن ومساندة شعبه وحكومته الشرعية في مواجهة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، التي تُعد السبب الرئيس للنزاع في اليمن.

واستنكر معاليه ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لأبشع صور الإرهاب، وحصار المدن ومنع دخول الغذاء والدواء، ونهب القوافل الإغاثية والتجارية، وتجنيد الأطفال، واستغلال المدنيين كدروع بشرية، وزرع الألغام بشكل عشوائي؛ ما نتج عنه آلاف الضحايا الأبرياء، واستغلال حاجات الشعب اليمني الأساسية والضرورية للعيش، والمتاجرة بها.

وقال معالي الوزير الجبير: «المملكة مستمرة في تقديم جميع أشكال الدعم والعون للشعب اليمني الشقيق، فقد تم تقديم مساعدات بلغت حتى يناير 2019م أكثر من ( 13 مليار دولار أمريكي )، كما قدمت المملكة في مؤتمر المانحين لليمن أول أمس الثلاثاء مبلغ 500 مليون دولار للعام 2019».

وضع حدٍّ لانتهاكات إيران لحقوق الإنسان

ودعا الجبير المجتمع الدولي لوضع حدٍّ للانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان، سواء الانتهاكات التي ترتكبها ضد فئات من الشعب الإيراني بدافع عنصري مقيت، أو الانتهاكات العابرة للحدود، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وإثاره النزاعات الطائفية من خلال دعم الأحزاب والميليشيات الإرهابية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجبير: المملكة ترفض أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق ولى زمن الإنكار..روحاني يقر بتأثير العقوبات الأمريكية على إيران
التالى منظمة العفو الدولية تدعو قوات الأمن الجزائرية إلى ضبط النفس