أخبار عاجلة
ضَبْط متعديين على ” شجرة سدر ” شمال سكاكا -
مصرع شخصان إثر حادث مروع على طريق المزاحمية -
طرح 2.6 مليون متر من الأراضي الصناعية نهاية 2019 -
الحوثيون يوجهون رسالة صلح للسعودية -

7 براكين خطرة تهدد ولاية أمريكية

7 براكين خطرة تهدد ولاية أمريكية
7 براكين خطرة تهدد ولاية أمريكية

اليكم تفاصيل هذا الخبر 7 براكين خطرة تهدد ولاية أمريكية

كشف خبراء هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية "USGS" أن هناك سبعة براكين نشطة في ولاية كاليفورنيا، ستهدد حياة 200 ألف شخص في حال ثورانها.

وجاء في البيان الذي نشره الخبراء في موقع الهيئة الإلكتروني، وفقا لنتائج الدراسات، أن هذه البراكين ثارت ما لا يقل عن عشر مرات خلال الأعوام الألف الماضية، وهذا يعني أن ثورانها سيكون كارثة كبيرة.

واستنادا إلى هذه المعلومات، وضع الجيولوجيون خريطة لسبع مناطق هي الأكثر خطورة على السكان، واتضح أن أكثرها خطرا هي المحيطة ببركان شاست، حيث يعيش أكثر من 103 آلاف شخص، تليها المنطقة المحيطة ببركان لونغ فالي "Long Valley" التي يعيش فيها 63.5 ألف شخص، ومنطقة كلير ليك (نحو 18 ألفا) ومنطقة المركز البركاني لاسينا (زهاء 10 آلاف شخص).

وأشار الخبراء إلى أن المعلومات المتوفرة عن ثوران البراكين خلال الخمسة آلاف سنة الأخيرة، أظهرت أن احتمال ثوران هذه البراكين خلال السنوات الثلاثين المقبلة هو 16%. ويضيف الخبراء أنه وعلى الرغم من أن خطر وقوع كارثة كبير نسبيا، إلا أن المسؤولين لا يقيمونها بالمستوى المطلوب.

المصدر:لينتا. رو

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 7 براكين خطرة تهدد ولاية أمريكية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق انهيار مبنى سكني في الهند يتسبب في دفن 40 شخصًا تحت أنقاضه
التالى منظمة العفو الدولية تدعو قوات الأمن الجزائرية إلى ضبط النفس