أخبار عاجلة

البيت الابيض: عدم توصل ترامب الى اتفاق مع كيم لعدم تكرار خطأ أوباما مع ايران

البيت الابيض: عدم توصل ترامب الى اتفاق مع كيم لعدم تكرار خطأ أوباما مع ايران
البيت الابيض: عدم توصل ترامب الى اتفاق مع كيم لعدم تكرار خطأ أوباما مع ايران

اعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن عدم التوصل إلى اتفاق ما بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في قمة هانوي، يرجع إلى كون الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يرغب في تكرار خطأ سلفه باراك أوباما. وذكرت ساندرز أن "الرئيس أوباما رفض التراجع عن إبرام صفقة سيئة مع إيران. أما الرئيس دونالد ترامب فقد رفض تكرار نفس الخطأ مع إيران وكوريا الشمالية، إنه يضع أمن الشعب الأميركي فوق السياسة".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن كيم جونغ أون ودونالد ترامب اعتبرا أن قمتهما الثانية في هانوي كانت بمثابة "فرصة جيدة" لتعميق الثقة المتبادلة وتحسين العلاقات بين البلدين، لافتة إلى أنهما اتفقا أيضا على "الاجتماع مرة أخرى لمواصلة النقاش المثمر".

يذ1كر ان القمة الثانية بين ترامب وكيم التي انعقدت الاربعاء انتهت قبل الموعد المحدد بساعتين، دون توقيع الطرفين على بيان مشترك يفسر معنى مصطلح "نزع السلاح النووي" بالنسبة لكوريا الشمالية ويحدد شرطا له، كما كان متوقعا. وأعلن لاحقاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه لا يريد الإسراع في المفاوضات حول نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية، وذلك لأن فريقه يسعى إلى التوصل لـ"اتفاقات ثابتة"، مؤكدا أنه يسير في الطريق الصحيح.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البيت الابيض: عدم توصل ترامب الى اتفاق مع كيم لعدم تكرار خطأ أوباما مع ايران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق البشير يفوض صلاحياته كرئيس لحزب المؤتمر الوطني الحاكم لنائبه
التالى أقذر مكان في بيتك.. ليس الحمّام!