أخبار عاجلة
داعش يعلن عن أول هجوم له في الكونغو -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة -
هل خضعت أيتن عامر لعملية تجميل؟ أحكم بنفسك! -

رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين

رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين
رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين

وإليكم تفاصيل الخبر رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين

قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، إن جميع الأسلحة شبه الآلية العسكرية والبنادق الهجومية وعالية القدرة، سيتم حظرها في البلاد بعد إطلاق النار الجماعي على مسجدين في كرايستشيرش، والذي أسفر عن مقتل 50 شخصًا.

وذكرت "أردرن" في مؤتمر صحفي، بالعاصمة النيوزيلندية "ويلنجتون"، اليوم الخميس: "كل سلاح شبه آلي استخدم في الهجوم الإرهابي يوم الجمعة سيتم حظره، سيتم صياغة هذا التشريع وعرضه على وجه السرعة".

وأضافت أنها تأمل أن يتم تطبيق القانون بحلول 11 أبريل المقبل، وشجعت جميع مالكي الأسلحة الذين يرغبون في تسليم أسلحتهم البدء من الآن، بحسب "CNN".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قالت حكومة نيوزيلندا، يوم الاثنين، أنها وافقت "من حيث المبدأ" على إصلاح قوانين الأسلحة، وقالت "أرديرن" إن "أسوأ عمل إرهابي على شواطئنا" كشف عن مجموعة من نقاط الضعف في قوانين الأسلحة النيوزيلندية، ووعدت بأنه "في غضون 10 أيام من هذا العمل الإرهابي الرهيب سنعلن عن الإصلاحات التي من شأنها في اعتقادي تجعل المجتمع أكثر أمانًا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

التالى بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان بعد حفل التجمع