أخبار عاجلة
Daesh claims responsibility for Sri Lanka attacks; 321 dead -
Video: What is UAE's Ministry of Possibilities? Read this -
Sharjah-Khor Fakkan highway speed limits revealed -
Three-year-old drowns in Dubai compound's pool -

الجيش الجزائري: إعلان عجز بوتفليقة الحل الوحيد للأزمة

الجيش الجزائري: إعلان عجز بوتفليقة الحل الوحيد للأزمة
الجيش الجزائري: إعلان عجز بوتفليقة الحل الوحيد للأزمة

اليكم تفاصيل هذا الخبر الجيش الجزائري: إعلان عجز بوتفليقة الحل الوحيد للأزمة

جدّد رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح ليل السبت الدعوة إلى عزل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإعلان عجزه عن ممارسة مهامه، معتبرًا أنّ هذا الحلّ الذي اقترحه قبل أيام هو الخيار الدستوري الوحيد القادر على إخراج البلاد من أزمتها. وقال صالح في بيان «إنّ تطبيق المادة 102 من الدستور هو الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد». وأضاف أنّ «هذا الاقتراح يأتي في إطار المهام الدستورية للجيش الوطني الشعبي وفقًا للمادة 28 من الدستور».

وشدّد رئيس الأركان على أنّ «هذا الاقتراح الذي يندرج حصرًا في الإطار الدستوري، يُعدّ الضمانة الوحيدة للحفاظ على وضع سياسي مستقرّ، بغية حماية بلادنا من أيّ تطوّرات قد لا تحمد عقباها». وشدّد البيان على أنّ «موقف الجيش الوطني الشعبي يبقى ثابتًا ويرى دائمًا أنّ حلّ الأزمة لا يمكن تصوّره إلا بتفعيل المواد 7 و8 و102 من الدستور».

وحذّر قائد الجيش من أنّ أيّ «اقتراحات لا تتماشى مع الشرعية الدستورية أو تمسّ بالجيش الوطني الشعبي، الذي يعد خطًا أحمر، هي غير مقبولة بتاتًا وسيتصدّى لها الجيش الوطني الشعبي بكل الطرق القانونية».

وإذ اعتبر صالح في بيانه أنّ «غالبية الشعب الجزائري قد رحّب من خلال المسيرات السلمية، باقتراح الجيش»، حذّر من أنّ «بعض الأطراف ذوي النوايا السيئة تعمل على إعداد مخطط يهدف إلى ضرب مصداقية الجيش الوطني الشعبي والالتفاف على المطالب المشروعة للشعب».

وأوضح البيان أنّه في هذا السياق «تم عقد اجتماع من طرف أشخاص معروفين، سيتم الكشف عن هويتهم في الوقت المناسب، من أجل شنّ حملة إعلامية شرسة في مختلف وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي ضدّ الجيش الوطني الشعبي وإيهام الرأي العام بأن الشعب الجزائري يرفض تطبيق المادة 102 من الدستور».

الدستور الجزائري:

• الشعب مصدر كل سلطة.

• السيادة الوطنية ملك للشعب وحده.

• السلطة التأسيسية ملك للشعب.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجيش الجزائري: إعلان عجز بوتفليقة الحل الوحيد للأزمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق ظهور مسؤول ثالث عن تفجيرات سريلانكا.. ” ابنيً تاجر ثري “
التالى شرطة دونيتسك : لا حوار مع زيلينسكي في حال فوزه برئاسة أوكرانيا