أخبار عاجلة
علاج مكثف لبانون قبل الديربي -

أخبار ومستجدات من القمة العربية

أخبار ومستجدات من القمة العربية
أخبار ومستجدات من القمة العربية

اليكم تفاصيل هذا الخبر أخبار ومستجدات من القمة العربية

أخبار ومستجدات من القمة العربية

نشر في الشروق يوم 31 - 03 - 2019

2049831

رسالة من بوتين
أرسل أمس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية للمشاركين في القمة العربية في تونس. وأكد في البرقية على استعداد بلاده للتعاون مع الدول العربية في جميع المجالات.
كلفة القمة
أكدت مصادر ديبلوماسية أن جانبا مهما من تكاليف القمة العربية بتونس تكفلت بها المملكة العربية السعودية والكويت، وذلك «تقديرا لمجهودات تونس ولدورها في إنجاح القمّة، ولمكانتها لدى هذه الدول».
الجامعة «تختنق»
أكّد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أنّ المنظمة تختنق حاليا بسبب عدم دفع بعض الدول العربية لمساهماتهم المالية، ما أثّر كثيرا على أدائها ونشاطها.
1000 صحفي في الموعد
واكب قرابة ألف صحفي من تونس ومختلف بلدان العالم اشغال القمة العربية في دورتها 30 بالمركز الاعلامي التونسي الذي تم تركيزه في مدينة الثقافة بالعاصمة .
بورقيبة حاضر
استحضر أمس الباجي قائد السبسي في ختام كلمته خلال جلسة افتتاح القمة العربية مقولة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة خلال ترؤسه قمة تونس سنة 1979 التي قال فيها « نأمل أن يوفّقنا الله إلى توحيد آرائنا وتثبيت خُطانا كي نَبْعَثَ مَجْدَ أوائِلِنا ولا نكون أقلّ جدارة بعروبتنا ممّا كان عليه أسلافنا».
حضور السيسي
فاجأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجميع بالحضور الى القمة العربية صباح امس، وذلك رغم الانباء الرسمية التي اكدت اعتذاره عن حضور القمة بسبب ظروف معينة .
رئيس الحكومة يودع العاهل السعودي
ودّع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعد مشاركته في أشغال القمة العربية وإلقاء كلمته.
تحرير جميع الأراضي العربية
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس الأحد في كلمته التي القاها في اشغال القمة العربية إنه لا مخرج من الصراع مع الكيان الصهيوني إلا بتحرير جميع الأراضي العربية.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أخبار ومستجدات من القمة العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق الرئيس السوري يبحث مع نائب رئيس الوزراء الروسي التعاون الثنائي
التالى إدارة الدواء الأمريكية توافق على بخاخة أنف لجرعات الأفيون الزائدة