أخبار عاجلة
910 مخالفات بيئية في الخبر -
هواوي تحدث واجهة المستخدم لـ49 هاتفًا ذكيًا -
هواوي تطرح 59 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول -

الجيش الوطني يحشد قوته لضرب الحوثيين في مريس

الجيش الوطني يحشد قوته لضرب الحوثيين في مريس
الجيش الوطني يحشد قوته لضرب الحوثيين في مريس

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الجيش الوطني يحشد قوته لضرب الحوثيين في مريس

مكة - الضالع، عدن، الحديدة

وصلت تعزيزات كبيرة من المقاومة الجنوبية والجيش الوطني أمس لتعزيز جبهة مريس بقيادة العميد صلاح الشنفرى قائد اللواء 82 مشاة، وأكد مصدر محلي أن قوات الجيش والمقاومة تستعد لشن هجوم واسع على الميليشيات الحوثية التي تتمركز في أطراف مريس.

وشنت ميليشيات الحوثي قصفا عشوائيا على عدد من مناطق مخلاف العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب وسط، وذكر مصدر ميداني تضرر أحد آبار مياه الشرب نتيجة القذائف التي استهدفته بشكل مباشر، وتسببت عملية القصف بحالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين، ونزحت مئات الأسر من قرى ومناطق العود إلى قرى مجاورة، وبعضهم إلى بلدات ومدن يمنية.

وأقدمت ميليشيات الحوثي على قطع الطريق الرابط بين منطقة ذودان وعزلة الشرنمة السفلى والعليا وبين مدينة قعطبة والفاخر بسبب قصفها باستمرار على السيارات إلى الخط العام في سوق الخميس من مواقع ومعسكر «السور» الكائن بأطراف مديرية الشعر، وتسببت بمقتل شخص وتدمير عدد من سيارات المواطنين.

وفي الحديدة، تواصل ميليشيات الحوثي خرق الهدنة الأممية بالحديدة، وقصفت بمختلف أنواع القذائف والأسلحة مواقع قوات الجيش في محافظة الحديدة. وأكد المركز الإعلامي التابع لألوية العمالقة أن الحوثيين قصفوا مواقع العمالقة بمديرية حيس بقذائف بي 10 وبقذائف الهاون والهاوزر، وكثفت القصف بقذائف آر بي جي .كما استهدفت الميليشيات مواقع أخرى للعمالقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة الرشاشة، حيث استهدفتها بسلاح 23 وبسلاح 14.5، وكثفت إطلاق النار من الأسلحة الرشاشة صوب مواقع متفرقة للعمالقة، وفي جبهة ثرة بمحافظة البيضاء تمكنت المقاومة الجنوبية من كسر هجوم حوثي على المواقع الأمامية في الجبهة.

من جهتها، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن عيادات متنقلة وسيارات إسعاف، في طريقها للوصول إلى اليمن، وقالت المنظمة الأممية في تغريدة نشرتها المنظمة الدولية في «تويتر، إن هذه المساعدات الطبية وصلت إلى مدينة صلالة العمانية، لافتة إلى أنها «جزء مهم من الاستجابة للأزمة الصحية في اليمن»، وقالت إن هذه المساعدات ستعمل على سد الفجوة وتسهيل الوصول للرعاية الصحية للأشخاص الأكثر ضعفا في المناطق النائية.

مشاهدات يمنية

  • الجيش الوطني يسقط طائرة استطلاع حوثية مسيرة في مديرية نهم، شرق صنعاء هي الرابعة خلال شهر مارس المنصرم والسابعة منذ مطلع العام الحالي
  • وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح يدشن توزيع المرحلة السادسة من المساعدات الغذائية الصينية
  • مصرع عشرات الحوثيين في كمين محكم نفذته قوات الجيش الوطني، في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجيش الوطني يحشد قوته لضرب الحوثيين في مريس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق الديوان الملكي الأردني يعين عددا من المستشارين الجدد للملك الأردني
التالى أول تعليق من المفوضية الأوروبية على قرار واشنطن حول صادرات النفط الإيراني