أخبار عاجلة

أردرن تبحث التوترات بين نيوزيلندا والصين

أردرن تبحث التوترات بين نيوزيلندا والصين
أردرن تبحث التوترات بين نيوزيلندا والصين

اليكم تفاصيل هذا الخبر

أردرن تبحث التوترات بين نيوزيلندا والصين

د ب أ - بكين

وصلت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن إلى بكين أمس، في زيارة رسمية تعقد خلالها سلسلة من الاجتماعات مع الزعماء الصينيين اليوم، حيث تلتقي بالرئيس الصيني، شي جين بينج ورئيس الوزراء، لي كيتشيانج وسط مخاوف متزايدة بشأن التوترات بين نيوزيلندا والصين.

وما زالت نيوزيلندا تدرس اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيتم السماح لشركة الاتصالات «سبارك» للعمل مع شركة «هواوي» الصينية لتحديث شبكة الجيل الخامس لديها، بعد أن أثار مكتب الأمن في البلاد مخاوف بشأن الأمن القومي في نوفمبر الماضي.

وذكرت أردرن أنها تتوقع أن تشمل المناقشات التي تجرى اليوم، تعزيز اتفاق التجارة الحرة الذي تم إبرامه بين البلدين عام 2008 ومواجهة تغير المناخ. وكانت أردرن قلصت زيارتها التي كانت مقررة منذ فترة طويلة في أعقاب هجمات كرايستشيرش على مسجدين، والتي أسفرت عن مقتل 50 شخصا. وقالت بينما كانت تعلن عن الزيارة «إنها زيارة مهمة، تضع نيوزيلندا أولوية كبيرة على علاقتنا مع الصين، أتطلع لمشاركتنا المستمرة».

والصين هي أكبر شريك تجاري لنيوزيلندا، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 19 مليار دولار العام الماضي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أردرن تبحث التوترات بين نيوزيلندا والصين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق 20 قتيلاً على الأقلّ باحتراق حافلة في البيرو
التالى "الفتاة الأخيرة".. مذكرات نادية مراد عن جرائم "داعش" تصدر بالعربية