أخبار عاجلة
توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم الجمعة  -

تأهل 5 مشاريع من شمال وجنوب الشرقية في المرحلة الأولى لجائزة "الغرفة" للابتكار

تأهل 5 مشاريع من شمال وجنوب الشرقية في المرحلة الأولى لجائزة "الغرفة" للابتكار
تأهل 5 مشاريع من شمال وجنوب الشرقية في المرحلة الأولى لجائزة "الغرفة" للابتكار

صور- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات تقييم المرحلة الأولى لجائزة الغرفة للابتكار تحت شعار "ساهم بأفكارك.. لترقى بلادك"، في ثاني محطاتها التي تشمل مختلف محافظات السلطنة، وينظمها مجلس البحث العلمي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان في كلية العلوم التطبيقية بصور وبحضور عدد من الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال من محافظتي شمال وجنوب الشرقية.
وشهدت الفعالية الإعلان عن أفضل 5 مشاريع ابتكارية تُمثل مُحافظتي شمال وجنوب الشرقية في جائزة الغرفة للابتكار لعام 2019م، وتأهلها للمرحلة الثانية من المسابقة على مستوى محافظات السلطنة حيث تقدم للمسابقة في مرحلتها الأولى 15 متسابقا تنافسوا فيما بينهم لتقديم مشاريعهم البحثية المختلفة وابتكاراتهم العلمية أمام لجنة التحكيم المؤلفة من عدد من الخبراء والمختصين والأكاديميين من محافظة شمال وجنوب الشرقية.
وتأهلت المبتكرة نعيمة بنت محمد الشكيرية بمشروع بوصلة الدواء والمبتكر الدكتور سامي مختار غنيم بمشروع الخوذة التقنية والمبتكر البراء بن خلفان البدوي بمشروع الفلترة البيولوجية والمبتكر فيكيش كومار بمشروع كبسولة الهروب لإنقاذ أشخاص غرقوا في البئر والمبتكرة ريم بنت حمود العامرية بتطبيق جراج. وسيجري تقييم المشاريع المتأهلة في المرحلة الثانية ليتأهل منهم فائزان إلى المرحلة الثالثة، على أن يجري تقييم جميع المشاريع المتأهلة من جميع المراكز على المستوى الوطني في نوفمبر 2019م.
ويعمل مجلس البحث العلمي على تعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص ومختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية ودعم الشباب العماني المبتكر لصقل مواهبهم الإبداعية وتوجيههم للارتقاء بأفكارهم لتطوير منتجات تقدم حلولاً ابتكارية بطرق حديثة، وتطوير قاعدة بيانات للمبتكرين العمانيين والذين يمكن احتضانهم مستقبلاً لتطوير أفكارهم بما يتناسب مع المتطلبات المحلية والعالمية، إضافة إلى توفير الدعم المالي للمبتكرين لتطوير أفكارهم الابتكارية وتحويلها لمشاريع إنتاجية يُمكن أن تنافس في السوق المحلي والعالمي وإنشاء فرق عمل علمية قادرة على تقييم المبتكرات العلمية وتوجيه المبتكرين للتوسع بأفكارهم.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأهل 5 مشاريع من شمال وجنوب الشرقية في المرحلة الأولى لجائزة "الغرفة" للابتكار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق أ.ف.ب: الأكراد يتفقون مع الحكومة العراقية على إعادة 31 ألف عراقي من مخيمات سوريا
التالى وزير إكوادوري سابق غادر البلاج على خلفية قضية جوليان أسانج