أخبار عاجلة
بن فريد: الجنوبيون يقاتلون من أجل هدف وطني -

السلطنة تترأس "مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية"

السلطنة تترأس "مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية"
السلطنة تترأس "مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية"

 

مسقط - الرؤية

تعقد اللجنة الدائمة لمُكافحة المُمارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التَّعاون اجتماعها الحادي والثلاثين برئاسة محمود بن عامر الهطالي مدير عام المديرية العامة للمنظمات والعلاقات التجارية بوزارة التجارة والصناعة وبحضور أعضاء اللجنة الدائمة من دول مجلس التَّعاون، وذلك على مدار يومين بمقر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط.
وألقى محمود الهطالي مدير عام المنظمات والعلاقات التجارية بالوزارة كلمة رحَّب فيها بأعضاء اللجنة لعقد الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة الدائمة في السلطنة، لمُناقشة ومتابعة القضايا المرتبطة بمكافحة الممارسات الضارة في دول المجلس، مؤكداً أهمية دور اللجنة في تحقيق أهداف دول المجلس الاقتصادية لتهيئة الظروف الملائمة لتكون داعماً لأساسات صالحة للصناعة.
ورحَّب ريحان مبارك فايز مدير عام مكتب الأمانة الفنية بأعضاء اللجنة الدائمة، مؤكدًا أهمية المواضيع المطروحة على جدول الأعمال ومتقدماً بالشكر لحكومة السلطنة على استضافة الاجتماع وحسن التنظيم.
وناقش الاجتماع محاور تتعلق بمُكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية والتي تتعرض لها الصناعة الخليجية، إلى جانب عرض مستجدات التحقيقات الجارية وشكاوي الصناعات الخليجية ومُستجدات القضايا العكسية وعرض آلية الممارسات الضارة في التجارة البينية لدول مجلس التعاون، وكذلك استعراض عدد من الدراسات التي قام بها مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، إضافة إلى مُناقشة نتائج زيارة المكتب مع أعضاء اللجنة للجهاز الهندي، وكذلك إمكانية انضمام دول المجلس كطرف ثالث بجهاز تسوية المنازعات.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السلطنة تترأس "مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق الأسد يبحث مع نائب رئيس الوزراء الروسي التعاون الثنائي
التالى بعد ترحيله إلى سجن كوبر.. أين أسرة البشير؟